الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* السيسى يحذر من محاولات تخزين السلع لرفع أسعارها..و يشدد على ضرورة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار

المصدر جريدة الاهرام 27/11/2016

كتب – شادى عبدالله زلطة

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس بالاستمرار فى تكثيف الرقابة على منافذ بيع وتوزيع السلع الأساسية بجميع المحافظات وتعزيز الوجود الأمنى بمحيطها للحد من محاولات الاستحواذ على البضائع وتخزينها بهدف رفع أسعارها.

كما وجه بأهمية توفير الكميات المناسبة من جميع السلع الغذائية الأساسية التى يستهلكها المواطنون، والحفاظ على مخزون استراتيجى من هذه السلع يكفى لمدة ستة أشهر على الأقل.
جاءت تصريحات الرئيس خلال اجتماعه أمس مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والمالية، والتموين، فضلاً عن رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.
وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع ناقش الإجراءات التى تقوم بها الحكومة لضمان توفير مختلف السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة فى الأسواق.
وأضاف المُتحدث الرسمى أن الاجتماع بحث كذلك منح حوافز لمنتجى بعض السلع الغذائية الأساسية بهدف مضاعفة ما يتم إنتاجه محلياً منها وتقليل استيرادها من الخارج. كما تم استعراض جهود إحكام السيطرة على المنافذ بجميع أنحاء الجمهورية ومكافحة التهرب الجمركي.
وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال الاجتماع أيضاً متابعة تنفيذ مجموعة القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار فى اجتماعه الذى عُقد أول شهر نوفمبر الجاري، حيث شدد الرئيس على ضرورة قيام جميع الوزارات والجهات المعنية باتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ تلك القرارات بالنظر إلى ما تساهم به فى تحفيز الاستثمار وتيسير إجراءات المستثمرين وتوفير المناخ اللازم لتحسين بيئة الأعمال فى مصر، مؤكداً مواصلة متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه القادم.
كما أكد الرئيس ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد للانتهاء من المدن والمناطق الصناعية الجارى إنشاؤها‪ .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع